خدمات سيو

خدمات سيو .. طريقك لتحسين الظهور في محركات البحث من البداية إلى الاحتراف

خدمات سيو

خدمات سيو ، يمكن لأي شخص كتابة مقالات بكل سهولة ويسر، لكن الأمر عندما يتعلق بالمقالات التى تتبع قواعد تحسين محركات البحث (قواعد ال seo). فإنه يحتاج إلى نوع خاص من الممارسة والتدريب، في هذا المقال نستعرض لكم كل ما يَخص قواعد البحث SEO. وخدمات سيو التي تجعلك تحتل مرتبة أفضل لمحركات البحث. لاسيما أن قواعد تحسين محركات البحث واختصارها ( SEO). تعني عملية تحسين موقعك أو مقالتك، ليزداد ظهورها عندما يبحث أشخاص في “جوجل” أو محركات البحث الأخرى عن منتجات أو خدمات متعلقة بعملك. وكلما تظهر صفحتك في محركات البحث بشكل أفضل، زاد جذب الانتباه والعملاء المحتملين والحاليين لعملك. وهنا تكمن خدمات سيو التى تجعل مقالاتك تتوافق مع محركات البحث.

ما هي خدمات سيو ؟

خدمات سيو

يتردد على أسماعنا كثيرًا كلمة “إشهار مواقع” ويتحدث البعض عن تقنيات تسويقية لا يستخدمها الجميع. مثل: خدمات سيو، فما هو seo؟، وكيف يمكننا استخدامه؟.

السيو Search Engine Optimization هو عملية تحسين المواقع للظهور في محركات البحث والعمل على تصدر النتيجة الأولى في صفحة نتائج محرك البحث. حيث تتضمن هذه العملية العديد من الممارسات التي يتم فيها “تحسين” الموقع لجعله أكثر رؤية في محركات البحث.

ويعتبر seo من أهم الأدوات التسويقية في العقد الأخير الذي يستخدم في كبرى الشركات مهما اختلف مجالها. ورغم ذلك لا يتقن استخدامه الكثير نظرًا لاعتقادهم أن التسويق والبيع أهم من عمليات البحث هذه. ولكن الأمر لا يتضمن عمليات البحث فقط وإنما هي عمليات مركبة هدفها الأول والأخير جعل مشروع يتصدر المشهد عبر الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”. فكلما استخدمت seo بصورة أفضل كلما كان موقعك محسن بشكل أفضل، كلما زادت وضوح رؤيته في محركات البحث.

اقرأ أيضاً:

ما هي خصائص ومميزات خدمات سيو ؟

يمكننا تلخيص الهدف العام لعملية خدمات سيو في جعل موقعك مهيئًا لزيادة حركة المرور العضوية عليه. وذلك من خلال الاهتمام بتحسين ظهوره للزوار وفق عمليات البحث المختلفة. وتعمل خدمات سيو على إدراج اسم شركتك في نتائج البحث الأولى بجميع محركات البحث مثل Google, Bing. ومن خلال بحثك عن الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا واستخدامًا في مجالك. ومن ثم تضمينها في محتوى موقعك، تكون قد ضمنت وجودك ضمن النتائج الأولى للبحث.

وعندما يبحث أي شخص عن تلك الكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل موقعك ومواقع أخرى. سيجدك من ضمن أولى النتائج، وهنا تضمن لك خدمات سيو نتائج أقوى وترتيب أعلى يتوجب عليك البحث عن الكلمات الأكثر تأثيرًا في منطقتك ومجال شركتك. واستخدامها بكثرة في موقعك، مع الحفاظ على معنى المحتوى دون أن يختل. لاسيما أنه عقب تفعيل خدمات سيو بعد عدة ضغطات على موقعك في نتائج البحث يزداد عملائك ومن ثم البيع.

لماذا أحتاج إلى خدمات سيو ؟

تعتبر خدمة تحسين محركات البحث من أكثر الخدمات المطلوبة الآن من قبل العملاء والمؤسسات وأصحاب الشركات والأنشطة التجارية. فمن المعروف أن خدمات سيو تساعد على تحسين المواقع الالكترونية وتوفر الوقت. وتتعدد خدمات سيو التي تساعدك على أرشفة موقعك في محركات البحث بطريقة صحيحة. لاسيما أنها تساعد على خلق الوعي بالبراند أو العلامة التجارية الخاصة بمؤسستك أو شركتك. ويحدث هذا عندما يتصدر موقعك بالصفحة الأولى في محركات البحث. وتعد خدمات سيو الوسيلة الوحيدة التي تساعدك على الحصول على زيارات كثيرة بصورة مجانية. ومن خلالها يمكن مواكبة المنافسة بالاعتماد على خدمة تحسين محركات البحث.

اقرأ أيضاً:

​​​​​​​هل خدمات سيو مهمة؟

بالرغم من أن الإعلانات المدفوعة ومنصات التواصل الاجتماعي قادرة على جلب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى أن أغلب حركة المرور عبر الإنترنت تأتي من خلال محركات البحث. ليس هذا فحسب، فنتائج البحث الطبيعي تبدو للباحثين المتخصصين أكثر موثوقية وتحصل على نقرات أكثر من الإعلانات المدفوعة.

ورغم كل هذا فإن خدمة تحسين محرك البحث هي وسيلة التسويق الوحيدة عبر الإنترنت التي إن استخدمتها جيدًا فسوف تدخل لك أرباحًا مستمرة ونتائج مرضية باستمرار. فإن وضعت محتوى مناسبًا يستحق أن يتم عرضه في صفحة نتائج البحث لكلمة مفتاحية مناسبة. سيزداد عدد الزيارات إلى موقعك مع مرور الوقت بدون مقابل. في حين أن التسويق للمحتوى بالوسائل الأخرى يتطلب دفع مبالغ مالية باستمرار من أجل أن تزيد حركة المرور وعدد الزيارات. وعلى الرغم من أن محركات البحث المختلفة تزداد ذكاءً يومًا بعد يوم إلا أنها لا تزال بحاجة لمساعدتك. لذا لابد لك من تحسين موقعك حتى تستطيع إيصال المعلومات بشكل أفضل لمحرك البحث. فيتمكن من العثور على هذه المعلومات وفهرستها ومن ثم عرضها في صفحة النتائج الأولى.

ما هي تصنيفات خدمات سيو ؟

أفضل خدمات سيو

تنقسم تصنيفات خدمات سيو إلى ثلاثة مصطلحات خاصة بتنظيم عملية تحسين محركات البحث سيو. وهي:

القبعة البيضاء (white hat)

يتم استخدام القبعة البيضاء لكل مالك موقع يرغب بنجاح دائم ومستمر حتى وإن طالت مدة تحقيق هذا النجاح بعض الشيء. ويتبع إرشادات خدمة تحسين محركات البحث، ومن بين هذه الأساليب كتابة محتوي متواجد به الكلمات المفتاحية “الوسوم أو التاجز” التي تجيب عن استفسارات العميل أو المستخدم.

القبعة السوداء (black hat)

تعد القبعة السوداء من أسوء الممارسات التي قد يستخدمها أصحاب المواقع ولا تتهاون بها محركات البحث مطلقًا  وقد يسفر عن ذلك فقدان ترتيب الموقع بل حظره نهائيًا، والسبب في لجوء البعض إلي هذا النوع من المواقع نتائجه السريعة في الحصول على الترتيب. ولكن هذا النجاح لا يدوم طويلًا لأن سرعان ما يتعرض هذا الموقع للانحدار. بسبب ممارسته الغير شريعة مع شروط وقواعد خدمات سيو، ومن ضمن تلك الأساليب كتابة محتوى غير مرئي به الكثير من الكلمات المفتاحية المتواجدة والغير مبررة الغرض منها الحصول على ترتيب فقط.

القبعة الرمادية (Gray Hat)

تتضمن القبعة الرمادية الممارسات الوسط وهي ما بين القبعة البيضاء القبعة السوداء، وأحيانًا تنجح في تحقيق نتائج سريعة ولكن يجب على فاعلها أو مستخدمها تحمل خطورة العقوبات أيضًا، لاسيما أنها تتجنب الكثير من خدمات سيو التى تساعدها على استمرار النجاح.

​​​​​​​ما هي أهم النصائح لتحسين خدمات سيو ؟

من أهم النصائح التي تساعد على تحقيق التقدم في نتائج البحث هي خدمات سيو التى تساعد بشكل أفضل وأسرع وتوفر وقتًا وجهدًا. لاسيما بعد أن تستعمل أدوات جوجل لتحليل الكلمات المفتاحية المناسبة والتي تكون احتمالاتك في التصدر بها كبيرة. مثل أداة Google Keyword Tool التي تساعدك في تحليل الكلمات المفتاحية وإخبارك بنسبة المنافسة عليها أيضًا حتى تختار كلماتك المفتاحية بعناية شديدة. فضلًا عن وضع الكلمة المفتاحية في الصور الخاصة بالموقع أو المقالات حيث لا تستطيع روبوتات محركات البحث أن تقرأ المحتوى المكتوب على الصورة. لذا عليك بوضع الكلمة المفتاحية كنص بديل للصورة، وأيضًا اهتم بتسمية الصورة بنفس الاسم الموضوع في النص البديل. إلى جانب الاستمرارية في نشر المحتوى الذى يساعد على تطبيق خدمات سيو. حيث يدل استمرارك على تميزك وعلى جودة ما تقدمه ويساعد ذلك في رفع مصداقيتك لدى محركات البحث.

 

صفحتنا على الفيس

Author

omar

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *